تسجيل الدخول




تذكرنى
زائر جديد

 

العودة   منتديات نجوم ليبيا > منتدى المرأة والأسرة > قسم المرأة والطفوله > العلاقات الأسرية

من أكثر حديثا عن العلاقه الحميمه 2014 , دراسات عالميه 2014

مما هو شائع أن الرجل يتحدث عن الجنس والمواضيع الجنسية مع أصدقائه أكثر من المرأة، لكن ثبت أن العكس هو الصحيح. فالمرأة عليها قيود اجتماعية كثيرة، من بينها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-28-2013, 04:01 PM   رقم المشاركة : [1]
الصورة الرمزية عطر الزهور
 

عطر الزهور is on a distinguished road


مما هو شائع أن الرجل يتحدث عن الجنس والمواضيع الجنسية مع أصدقائه أكثر من المرأة، لكن ثبت أن العكس هو الصحيح. فالمرأة عليها قيود اجتماعية كثيرة، من بينها أنه من المعيب أن تتحدث عن الجنس، ولذلك عندما تتاح لها الفرصة فهي لاتتوقف عن الحديث عنه مع صديقة مقربة أو نساء أخريات، كما أن لواقع الكبت الذي تعاني منه المرأة تأثيراً كبيراً على ميولها للحديث عن الجنس بكثرة، وبشكل يفوق أحاديث الرجال عن هذا الموضوع.

لا قيود على الرجال
قالت دراسة برازيلية لمعهد «أونيفيسب» المختص بالدراسات الاجتماعية والأسرية وشؤون المرأة: إن الرجال يستطيعون وبكل حرية ومتى أرادوا أن يتطرقوا لمواضيع متعلقة بالجنس، لكن معظم هذه الأحاديث تنصب على مديح الذات، وكيف أن عدداً كبيراً من النساء يبادلنهم نظرات الإعجاب، وكيف أن هذا أو ذاك يظن أنه يتمتع بالجاذبية الجنسية وإلى ماهنالك.

وأضافت الدراسة: إن الرجال لا يشعرون بالخجل، ولا بأية قيود مفروضة عليهم للتطرق لموضوع الجنس في أي وقت يريدون، وحتى مع رجال آخرين لا يعرفونهم جيداً، وأوضحت الدراسة أن الرجل يتمتع بحرية اجتماعية أكبر، ولا يهمه أن يسمعه آخرون غير مشاركين في الحديث.

النساء يتطرقن لموضوع الجنس أكثر
أضافت الدراسة أن الجنس مازال موضوعاً ممنوعاً على النساء للحديث عنه بحرية، ولكن عندما تلتقي إحداهن بصديقاتها فإن 75% من الحديث المتبادل، يدور حول الجنس، وما تبقى يكون للحديث عن الآخرين، وعن الموضة والملابس وأذواق الناس، وانتقاد هذا أو مديح ذاك.

وأوضحت الدراسة أن الجنس بالنسبة للمرأة موضوع متشعب ومتعدد الجوانب، والغموض حوله مازال كبيراً بالنسبة لهن. ويدور معظم حديث النساء حول رومانسية الأزواج، ولكن الشغل الشاغل لحديث المرأة عن الجنس هو موضوع النشوة الجنسية، التي لا تستطيع كثير من النساء الوصول إليها لسبب أو أكثر.

الحديث عن التوقعات بشأن الجنس
يدور حديث النساء عن الجنس أيضاً من حيث التوقعات، وتبادل الآراء حول كيفية التمتع بالعلاقة الجنسية مع الزوج وما هي التوقعات التي تبنيها الزوجة على المعاشرة الحميمة، وتكون معظم هذه التوقعات مبنية على أحلام المرأة في الطريقة، التي تريد من زوجها العلاقة الحميمة، الأحلام تتركز أيضاً حول كيفية جعل الزوج أكثر رومانسية واحتراماً للمرأة، خلال المعاشرة.

الحديث من أجل التعلم
وأكدت الدراسة أن المرأة لا تتردد في الخوض مع صديقتها المقربة في تفاصيل المعاشرة الحميمة، وكيفية الوصول للنشوة، وأن هناك اختلافات كبيرة بين امرأة وأخرى من حيث الطريقة التي تستطيع من خلالها تحقيق النشوة الجنسية، فربما تكون لامرأة خبرة أكبر من صديقتها، وقد تتعلم الأقل خبرة شيئاً عن عالم النشوة للمرأة، وكيفية تحقيقها ليكون لمعاشرتها الحميمة معنى، كي يتحقق التوازن في المعادلة الجنسية بين الزوج والزوجة.
وقالت الدراسة أيضاً: إن النساء تتحدثن عن الجنس والمشاكل التي تواجهنها مع أزواجهن؛ من أجل التنفيس ومعرفة أهم المشاكل الجنسية، التي تواجه الزوج والزوجة.

الحديث عن الخيانة الزوجية
أشارت الدراسة إلى أن موضوع الخيانة الزوجية يعتبر من أكثر المواضيع سخونة في أحاديث النساء. وهنا يتم تبادل الآراء حول ما إذا كان يتوجب على المرأة العفو عن زوجها، الذي خانها، وذلك من أجل الحفاظ على الزواج، وعدم هدم حياة زوجية بسبب هفوة، وهذا الموضوع يجر مواضيع أخرى حول الفرق بين خيانة الزوج لزوجته، وخيانة الزوجة لزوجها.

حديث المرأة عن الجنس سري وخاص
واختتمت الدراسة البرازيلية بقولها: نظراً لحساسية الموضوع فإن المرأة تتحدث عن الجنس مع صديقة أو صديقات تثق بهن؛ خوفاً من أن يعلم الزوج بذلك فتكون العواقب خطيرة. وفي هذا المجال قالت إحصائية برازيلية أخرى إن نسبة 95% من الأزواج لا يريدون أن تنخرط زوجاتهم في أحاديث متعلقة بالجنس مع الآخرين؛ حتى ولو كان الحديث مبنياً على الجنس من الناحية العلمية.



lk H;ev p]deh uk hgughri hgpldli 2014 < ]vhshj uhgldi l;fv hg[ldgi


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


عطر الزهور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
2014, مكبر, الجميله, العلاقه, حديثا, دراسات, عالميه

جديد منتدى العلاقات الأسرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


$المواضيع المتشابهه للموضوع: من أكثر حديثا عن العلاقه الحميمه 2014 , دراسات عالميه 2014
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرضا بين الزوجين 2014 , الرضا عن العلاقه الحميمه 2014 عطر الزهور العلاقات الأسرية 0 11-28-2013 03:59 PM
أسباب تدمر علاقتك بزوجك 2014 , تدمير العلاقه الزوجيه 2014 عطر الزهور العلاقات الأسرية 0 11-28-2013 03:56 PM
توبيكات للواتس اب حديثة 2014 - توبيكات معبرة عن الفراق 2015 سوما وبس توبيكات ملونة نكات للماسنجر 0 11-28-2013 01:42 AM
توبيكات حلوة 2014 - اروع توبيكات جديدة جدا 2015 سوما وبس توبيكات ملونة نكات للماسنجر 0 11-28-2013 01:34 AM
توبيكات دموع وبكاء حزينة 2014 - اجدد توبيكات تعبر عن الحزن 2015 سوما وبس توبيكات ملونة نكات للماسنجر 0 11-28-2013 01:21 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +2 . الساعة الآن 07:52 PM
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع نجوم ليبيا ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


.
جميع الحقوق محفوظه نجوم ليبيا